أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تلفزيون .. لقاءات وسط تكتم شديد في مسقط لمناقشة خارطة الطريق مع أطراف دولية واقليمية

يمنات – صنعاء

قالت قناة تلفزيونية إن فريق المفاوضين لـ”أنصار الله” يواصل لقاءاته مع أطراف إقليمية ودولية في العاصمة العمانية مسقط، وسط تكتم شديد.

و باستثناء الإعلان عن لقاء جمع وفد التفاوض مع وزير الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي بن عبد الله، يستمر الفريق في عقد لقاءات مع دبلوماسيين غربيين وإقليمين لمناقشة خارطة الطريق المقترحة من المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، دون الإفصاح عن اللقاءات أو مضامينها والتي تمهد لإبرام تسوية تنهي الحرب المتواصلة منذ ما يقارب العامين.

و غادر محمد عبد السلام رئيس وفد أنصار الله و عدد من أعضاء الوفد إلى مسقط الاسبوع الماضي، بعد لقاءات مع المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ في صنعاء، قالت تقارير صحفية إنها لم تسفر عن التوصل لنتائج تفضي إلى تقدم في المسار التفاوضي، بالتزامن مع تعنت حكومة هادي و رفضها الذي اعلنته مرارا لخارطة ولد الشيخ و التي وصفتها بأنها بذور لحروب مؤجلة.

غادر وفد أنصار الله دون وفد المؤتمر، و هو مؤشر على خلاف في رؤية الوفدين اللذان يمثلا أطراف الداخل. غير أن معلومات أشارت إلى أن اقتصار اللقاءات مع أطراف اقليمية و دولية مع وفد أنصار الله، يأتي بهدف اقناعهم بقبول الخارطة التي تستند على مبادرة كيري التي سبق أن وافق عليها مبدئيا وفد المؤتمر الشعبي.

و فيما عاد الوفدين إلى صنعاء نهاية الشهر الماضي، تخلف من وفد المؤتمر كل من وزير الخارجية السابق، أبو بكر القربي و يحيى دويد، حيث غادر الأول من مسقط إلى لندن و الثاني إلى القاهرة، حسب تقارير صحفية.

و تقول معلومات إن القربي و دويد سيجريان لقاءات مع أطراف دولية و اقليمية، على غرار ذات اللقاءات التي يجريها وفد أنصار الله.

و حسب المعلومات، لا يستبعد انضمام القربي و دويد للقاءات التي تجري في مسقط وسط تكتم شديد.

و فيما تجري لقاءات وسط تكتم شديد في مسقط، غادر المبعوث الأممي إلى العاصمة الصينية، بكين، حسب ما افادت به مصادر صحفية، في اطار مساعي لتسويق خارطة الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى